الرئيسية » رياضة » مختصون: لا نستحق الخسارة أمام الكويت وقادرون على التعويض

مختصون: لا نستحق الخسارة أمام الكويت وقادرون على التعويض

قالكرويون مختصون أن منتخبنا الوطني لم يكن يستحق الخسارة أمام نظيره الكويتي فيمباراتهما ضمن بطولة كأس الخليج 22 لكرة القدم.

 

وقال مدرب نادي دهوك باسم قاسم لـ(IMN)، إن” فريقنا لم يكن يستحق الخسارة أمام الكويت، وكنا الأقرب للفوز، لاسيما بعد الفرص التي سنحت للاعبيناأمام المرمى الكويتي” .

 

وزاد على ذلك” كان على منتخبنا اللعب بحذر بصورة أكبر، لاسيما أنه لا يوجد حلول جماعية أمام المنتخب الكويتي، لأنه لعب على ورقة مهارات بعض لاعبيه، التي نجح فيها فهد العنزي في تسجيل هدف الفوز الثمين لهم” .

 

وأشار قاسم، إلى أن” فريقنا لم يتهيأ قبل المباراة بصورة جيدة، خصوصاً وأننا لم نشهد تهيئة جيدة لمهاجمينا قبل المنافسات، وظهر غياب يونس محمود عنالبطولة واضحاً ومؤثراً جداً على روحية الفريق” .
من جانبه، قال مدرب نادي نفط ميسان حسن أحمد لـ(IMN)، إن” مباراة منتخبنا الوطني أمام الكويت لم ترتق إلى المستوی المطلوب، وأخذت طابع الشد العصبي، وكانت مباراة مغلقة بالرغم من وجودأسماء جيدة في منتخبنا” .

 

وبين أن “مدرب منتخبنا الوطني ظهر متحفظاً خوفاً من النتيجة، وقد بدت أخطاء واضحة في وسط الملعب والدفاع، وتأخر المدرب في إيجاد المعالجات، وبالخصوص من جهة علي عدنان، التي كانت مسرحاً لعمليات المنتخب الكويتي” .

 

وزاد أحمد، أن” فريقنا لم يكن واضحاً من ناحية الجوانب التكتيكية، وعدم توظيف اللاعبين المحترفين على النحو المطلوب، وقد اخطأ المدرب بالتبديلاتبعد ما كان فريقنا هو المسيطر، ولكن بعد التغييرات سيطر منتخب الكويت علی زمام الأموروحصل علی فرص عدة” .

 

بدوره، أكد اللاعب الدولي السابق رزاق فرحان لـ(IMN)، أن “فريقنا قدم مباراة جيدة المستوى، وكسبنا لاعبين محترفين مميزين أمثال جستين ميرام وياسر قاسم، اللذين اظهرا الفارق الواضح بينهم وبين اقرانهم الذين يلعبون في الدوري العراقي” .

 

وزاد أنه” كان الأحرى بحكيم شاكر زج مهاجم آخر مثل كرار جاسم بوقت مبكر إلى جانب جاستين ميرام، بدلاً من مروان حسين، الذي لم يكن في يومه، والابقاءعلى أحمد ياسين في مركز الجناح” .
ولفت فرحان إلى أن” المهم الآن هو كيفية العودة إلى المنافسات من خلال تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، كي ننافس على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدورشبه النهائي من البطولة” .
يشار إلى أن منتخبنا الوطني خسر أولى مبارياته ببطولة “خليجي 22” أمام المنتخب الكويتي بهدف قاتل سجل في الدقيقة 92 من عمر المباراة.