الرئيسية » تقارير » السعودية:اعتراض صاروخ باليستي حوثي استهدف مكة

السعودية:اعتراض صاروخ باليستي حوثي استهدف مكة

متابعة / SNG — أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، صباح الجمعة الباكر، عن تمكن قوات الدفاع الجوي في التحالف مساء الخميس من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه منطقة مكة، ووصفت قيادة التحالف ذلك بـ”المحاولة اليائسة لإفساد موسم الحج”.

وقالت القيادة في بيان: “تمكنت قوات الدفاع الجوي مساء الخميس الموافق 27 يوليو/ تموز 2017، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات باتجاه مكة المكرمة، حيث جرى اعتراضه فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف 69 كلم عن مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار.”

وأكدت قيادة التحالف أن “استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع. في وقت يعجز المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار لمنع تلك الانتهاكات التي تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر،” حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن “ميليشيا الحوثي تنتهك حرمة المكان والزمان باستهداف مكة المكرمة في محاولة يائسة لإفساد موسم الحج.”