الرئيسية » محلية » المفوضية تبدأ تسجيل البايومتري في 9 محافظات جديدة

المفوضية تبدأ تسجيل البايومتري في 9 محافظات جديدة

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، بدء التسجيل البايومتري في 9 محافظات جديدة منتصف الشهر الجاري، مبينة أن القرار استثنى أربع محافظات؛ بسبب الأعمال العسكرية.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي لـ(IMN)، إن” المفوضية قررت فتح مراكز التسجيل التابعة لها في الـ15 من الشهر الجاري، في محافظات بغداد والبصرة والديوانية وذي قار وبابل وكربلاء وواسط والمثنى وكركوك”. مشيراً إلى أن” القرار استثنى محافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار ونينوى؛ بسبب الأعمال العسكرية” .

ولجأت المفوضية إلى اعتماد نظام التسجيل البايومتري، لمعالجة الأخطاء التي برزت في العمليات الانتخابية السابقة، التي تضمنت عدم وجود مئات الأسماء للناخبين في سجل الانتخابات، مما حرمهم من المشاركة في العمليات الانتخابية.

وأوضح الزوبعي، أن” جميع المراكز ستفتح بصورة يومية لاتاحة المجال أمام جميع الناخبين بتحديث بياناتهم ، ضماناً لإنشاء سجل للبيانات الكترونياً تحفظ فيه جميع المعلومات الخاصة بالناخبين” .


وبدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عملية التسجيل البايومتري في محافظتي النجف وميسان أيلول الماضي، ضمن خطة لشمول جميع المحافظات في النظام الجديد، وإنهاء الأخطاء التي رافقت الاعتماد على سجل الناخبين الورقي في الاستحقاقات الانتخابية.