الرئيسية » مقالات 1 » الشبكة = BBC

الشبكة = BBC

جعفر الونان

كيف يمكن ان نطور الشبكة ؟
1-الحد من اي تدخل سياسي بعمل شبكة الاعلام العراقي والوقوف مع جميع الكتل السياسة بمسافة واحدة.
2-تنظيم العلاقة بين شبكة الاعلام العراقي ومجلس الوزراء من الناحية المهنية، وتحويل العلاقة الى تفاهمية بدلا من تبعية.
3- تحويل القناة الاخبارية من قناة تتلقى الاخبار إلى قناة صانعة للاخبار مع وجود نشرة بروتكولية واحدة تغطي اخبار المؤسسات الحكومية ونقل برامج الوزرات مدفوعة الثمن الى القناة العراقية العامة.

4-اختيار مجلس امناء من ذوي الكفاءة والاختصاص، فيكون عضو مختص بالاخبار وعضو مختص بالاذاعة واخر بالدراما واخر بالاعلام الكتروني وهولاء يراقبون رئيس الشبكة بمهنية عالية.

5- وضع ستايل خاص بالشبكة يوضح للعاملين في نشرات الاخبار المصطلحات والسياسة العامة ويتم تحديث هذا الاستايل من قبل لجنة مختصة ولديها وعي في الاخبار السياسية والاقتصادية.

6- استحداث نشرات اخبار على رأس الساعة وبرامج سياسية غير تقليدية ( الغاء جميع البرامج الحالية) وتفعيل بكج جديد وفواصل وتغيير السبتايتل مع ضرورة ان تكون اخبار السبتايتل هي اخبار خاصة من صناعة اعلاميي شبكة الاعلام العراقي قدر الامكان.

7-تنشيط الاعلانات في شبكة الاعلام العراقي ورفع القيود البيروقراطية عنها واختيار لجنة علياء تسهم في تحقيق تنفيذ مشروع الاعلانات عبر المؤسسات الاعلامية لشبكة الاعلام العراقي

8 -الاهتمام بجميع نوافذ الاعلام الالكتروني وتطوير عمل وكالة الانباء (واع) وضرورة ان تتحول الى مؤسسة اعلامية رصينة صانعة للاحداث لا متلقية للبيانات والمزاج السياسي.

9- اعادة النظر بالمواد الاعلامية التي تنتج في مكاتب المحافظات والمكاتب الخارجية وتطويرها بما ينسجم مع تطور الاعلام في البث العام وابعاد الاعلاميين من التحول الى موظفين يرافق ذلك الغاء حالة الانتقام والاقصاء التي تعرض لها بعض الاعلاميين بسبب مواقفهم من هذه الادارة او تلك.

10-عدم وضع فيتو على اي كتلة سياسية والتفاعل مع جميع الملفات حتى تلك الملفات التي تزعج الحكومة.

للحديث بقية