الرئيسية » أمن » البو فراج تكريت تتبرأ من داعش وتلتحق بالحشد الشعبي

البو فراج تكريت تتبرأ من داعش وتلتحق بالحشد الشعبي

قال كريم النوري المتحدث باسم رئيس منظمة بدر هادي العامري، الثلاثاء، إن عشيرة البو فراج في منطقة الحردانية جنوبي تكريت اعلنت براءتها من العصابات الداعشية ودعمها للقوات الامنية والحشد الشعبي لتحرير جميع مناطق المحافظة.

وقال النوري لـ(IMN)، إن “العامري التقى بعشيرة البو فراج في منطقة الحردانية بأطراف ناحية الضلوعية جنوبي تكريت، وأبدت العشيرة دعمها للقوات الامنية والحشود الشعبية لتحرير المحافظة من ماتبقى من عصابات داعش الارهابية”.
وأضاف النوري أن “المعلومات الاستخبارية التي حصلنا عليها اليوم تشير الى هروب غالبية العصابات الداعشية من ناحيتي العلم والدور خوفا من تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي، تاركين عشرات العبوات الناسفة في الطرق الرئيسة”.
وبين النوري أن “القوات الامنية والحشد الشعبي ستستثمر الهزيمة الكبيرة والانكسارات التي تعاني منها عصابات داعش في صلاح الدين لتحرير اخر معاقل داعش خلال الايام القليلة القادمة”.
وتمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي الاسبوع الماضي من تحرير ناحية الضلوعية جنوبي تكريت بشكل تام من تواجد العصابات الداعشية، بعد نحو اسبوع من تحرير ناحية يثرب جنوبي تكريت ايضا ضمن خطة عسكرية واسعة.
وتعرضت عصابات داعش الارهابية إلى خسائر بالارواح والمعدات في قواطع مسؤوليات قضاء بيجي شمالي تكريت ومناطق جنوبي تكريت ابتداءً من سامراء وصولاً إلى ناحية يثرب، التي تمكنت قوات الجيش من تحريرها، وقتل عدد من الارهابيين.