الرئيسية » أمن » الدجيلي: ثلاثة أشهر للسماح بعودة نازحي يثرب

الدجيلي: ثلاثة أشهر للسماح بعودة نازحي يثرب

قال عضواللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين علي الدجيلي، اليوم الأربعاء، إن القوات الأمنية حددت ثلاثة أشهر للسماح بعودة العوائل النازحة إلى ناحية يثرب جنوب تكريت؛ بسبب زرع مئات العبوات الناسفة من ارهابيي داعش.

وأوضح الدجيلي لـ(IMN)، أن” ارهابيي داعش زرعوا العديد من العبوات الناسفة في عموم ناحية يثرب، بما في ذلك تفخيخ المنازل وتدمير البنى التحتية الأساسية كالماء والكهرباء والمؤسسات الحكومية” .

وتمكنت القوات الأمنية والحشد الشعبي الأسبوع الماضي، من تحرير ناحية الضلوعية جنوب تكريت على نحو كلي من تواجد العصابات الداعشية، بعد نحو أسبوع من تحرير ناحية يثرب جنوب تكريت أيضاً ضمن خطة عسكرية واسعة.

وتابع أن” الجهد الهندسي يعمل حالياً على رفع العبوات الناسفة وتأمين المنازل، وستعقبه، أعمال إعادة تأهيل البنى التحتية لتكون الناحية مهيأة لتقديم الخدمات للعائدين”. مشيراً إلى أن” ذلك يحتاج طبقاً لتقديرات القوات الأمنية إلى نحو ثلاثة أشهر .

وتعرضت عصابات داعش الارهابية إلى خسائر بالأرواح والمعدات في قواطع مسؤوليات قضاء بيجي شمال تكريت ومناطق جنوب تكريت ابتداءً من سامراء وصولاً إلى ناحية يثرب، وتمكنت قوات الجيش من تحرير منطقة البساتين، وقتل عدد من الارهابيين.